عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوابة الزهراء نقدم لكم اليوم عيد العلم، جامعة الفيوم تكرم 1200 من أعضاء هيئات التدريس والمعاونين والطلاب - بوابة الزهراء
نظمت جامعة الفيوم احتفالية عيد العلم الثامن عشر، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل الأسبق، والدكتور سعد نصار، محافظ الفيوم الأسبق، وأعضاء مجلس الجامعة، والمكرمين من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والإداريين.
أقيمت الاحتفالية بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.
تقدير جهود منتسبي جامعة الفيوم
وقال الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم: إن جامعة الفيوم تحرص على تقدير جهود جميع منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين لما يقدمونه من إسهامات فاعلة في دعم العملية التعليمية والبحثية والارتقاء بمكانة الجامعة وتصنيفها على المستويين المحلي والدولي، كما أن ما يحققه الباحثون من إنجازات علمية يسهم في رفع مكانة الجامعة، مؤكدا على أهمية توجيه البحث العلمي نحو خدمة المجتمع وتقديم حلول تطبيقية تسهم في دعم خطط التنمية ومواجهة التحديات المختلفة.
تكريم أصحاب العطاء
وأضاف رئيس جامعة الفيوم، أن احتفالية عيد العلم تمثل مناسبة لتكريم أصحاب العطاء والإنجاز من القيادات الأكاديمية والإدارية السابقة والمتميزين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين، وذلك تقديرا لما قدموه من جهود مخلصة أسهمت في دعم مسيرة الجامعة وتحقيق أهدافها.
إقرار بقيمة العلماء
وقال الدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث السابق: إن احتفالية عيد العلم هي إقرار بقيمة العلماء وتعكس أهمية البحث العلمي ودوره في عملية التنمية المستدامة؛ حيث يسهم البحث العلمي في تحسين مستوى المعيشة وحل المشكلات والتغلب على التحديات الراهنة.
أسماء المكرمين الحاصلين على جوائز علمية
وكرمت جامعة الفيوم كل من الدكتور جلال مصطفى سعيد، وزير النقل الأسبق، لحصوله على جائزة الدولة للرواد في العلوم الهندسية، والدكتور عبد الحميد حمودة، عميد كلية الآداب الأسبق، لحصوله على جائزة الملك فيصل للدراسات الإسلامية في دورتها الثامنة والأربعين عن موضوع طرق التجارة في العالم الإسلامي، والدكتور عادل محمد السيد، الأستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم، لحصوله على جائزة جامعة الفيوم للتفوق في البحث العلمي (القطاع العملي)، والدكتورة آمال جمعة عبد الفتاح، عميد كلية التربية، لحصولها على جائزة جامعة الفيوم للتفوق في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وجائزة جامعة الفيوم التشجيعية في التأليف العلمي (القطاع الأدبي)، والدكتور محمد إبراهيم عبد اللطيف، الأستاذ المساعد بقسم الكيمياء العضوية بكلية الصيدلة، والدكتور أحمد إسماعيل صبري، المدرس بقسم العقاقير بكلية الصيدلة، لحصولهما على جائزة جامعة الفيوم التشجيعية في التأليف العلمي (القطاع العملي)، والدكتور محمد الخزامي محمد عزيز، الأستاذ المتفرغ بقسم الجغرافيا بكلية الآداب لحصوله على جائزة جامعة الفيوم التشجيعية في التأليف العلمي (القطاع الأدبي)، والدكتور حمدي أحمد عبد الرحمن، الأستاذ المساعد بقسم الأراضي بكلية الزراعة، لحصوله على جائزة جامعة الفيوم التشجيعية في الترجمة (القطاع العملي)، والدكتور عبد اللطيف فايز علي، الأستاذ بقسم التاريخ بكلية الآداب، لحصوله على جائزة جامعة الفيوم التشجيعية في الترجمة (القطاع الأدبي)، والدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والعلاقات الثقافية والبحوث السابق.
كما تم تكريم العمداء والوكلاء السابقون والقيادات الإدارية السابقة، وجائزة السفير/ علي العشيري لأفضل بحث تطبيقي بجامعة الفيوم"المؤلف الأول والفريق البحثي"، وتم تكريم فريق عمل ملف التصنيف الدولي، الحاصلين على جائزة جامعة الفيوم لأفضل رسالة دكتوراه للقطاع الأدبي، وجائزة جامعة الفيوم لأفضل رسالة ماجستير بالقطاعين العملي والأدبي، وتم تكريم الحاصلين على جائزة التميز في النشر العلمي الدولي على مستوى الكليات المختلفة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب.
يذكر أن عدد المكرمين خلال احتفالية عيد العلم الثامن عشر بلغ 1200 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين والإداريين والعاملين والطلاب.








0 تعليق