"العدل" تنظم دورة تدريبية لأعضاء نقابة المحامين الأربعاء المقبل - بوابة الزهراء

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوابة الزهراء نقدم لكم اليوم "العدل" تنظم دورة تدريبية لأعضاء نقابة المحامين الأربعاء المقبل - بوابة الزهراء

تنظم وزارة العدل الدورة التدريبية الأولى للمحامين، الأربعاء المقبل، والتي تستهدف استخدام منظومتي التقاضي عن بُعد وتحويل الصوت إلى نص؛ لتطبيقها في محاكم الجنايات.

ويشمل التدريب إجراءات التسجيل الخاصة بمنظومة حضور المحامين عن بُعد، والتقنيات الخاصة بذلك، إلى جانب الإجراءات الخاصة بالاستعلام عن قرارات المحكمة من خلال منصة إدارة الدعوى الجنائية، وأيضًا التدريب على منظومتي تقديم المستندات عن بُعد وتحويل الصوت إلى نص.

وتنعقد الدورة بالتعاون مع وزارة الاتصالات ونقابة المحامين، وتستهدف تدريب ما يزيد عن مائة محامٍ على التطبيقات الإلكترونية الجديدة الخاصة بمحاكم الجنايات.

يذكر أن هذه الدورة ليست الأولى من نوعها، فقد سبق ونظمت وزارة العدل  دورات تدريبية في ذات الشأن، استهدفت تدريب القضاة وسكرتارية الجلسات على هذه التقنيات الجديدة.

وتعكف وزارة العدل إعداد دورات مماثلة في كافة محافظات الجمهورية، على نحو يضمن تفعيل نصوص قانون الإجراءات الجنائية الجديد، ويحقق الغاية التشريعية في استحداث الحلول التقنية اللازمة لتحقيق العدالة الناجزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق