عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوابة الزهراء نقدم لكم اليوم أولياء أمور "أبناؤنا في الخارج" يستغيثون بوزير التعليم بسبب نتيجة الامتحانات - بوابة الزهراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي الحالي 2025-2026، وذلك عبر موقعها الإلكتروني.
نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2026
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى رابط نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2026 على البوابة الإلكترونية لأبناءنا في الخارج على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على الرابط.
ظهور نتيجة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2026
وفور إعلان وزارة التربية والتعليم ظهور نتيجة أبناؤنا في الخارج، سادت حالة من الغضب بين أولياء الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تعطل رابط النتيجة، فيما غضب البعض من رسوب أبناءهم، وأن لهم دور ثاني في بعض المواد التي شهدت أعطال في منصة الامتحانات في ذلك الوقت.

استغاثات أولياء أمور منصة أبناؤنا في الخارج
واستغاث أولياء أمور طلاب أبناؤنا في الخارج، علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بوزير التربية والتعليم.
وجاء نص الاستغاثة كالتالي:
“سياده الوزير دكتور محمد عبد اللطيف نعهدكم دائما في حرص تام على مصلحة أبنائك من الطلاب في الداخل والخارج، منصة ”أبناؤنا في الخارج" لها خمس أيام خارج الخدمة حتى الساعة 1:00 من صباح اليوم تم فتحها أكثر من مرة ما بتقعدش أكتر من نص ساعة وترجع ما تشتغلش تاني، لكن الحمد لله اشتغلت في صباح اليوم الساعه 1:00 والناس كلها شافت نتيجتها.
للأسف طلاب كثر لديهم دور ثاني في أكثر من مادة أو في جميع المواد أو في مادة التربية الوطنية للثانوي، نتيجة لعدم دخولهم الاختبارات على المنصة الإلكترونية الجديدة،
يرضي مين يا سيادة الوزير منصة إلكترونية جديدة يتم اختبارها لمدة ثلاث أيام من يوم الجمعة ليوم الأحد، ثم فتحها على الاختبارات أولاد كثير ما دخلوش المنصة، أولاد كتير دخلوا المنصة ودخلوا الاختبار والاختبار قفل عليهم قبل ما يحلوا أي حاجه فيه.
هل ده ذنب الطالب؟ هل ده تقييم الطالب؟ هل الطالب له المسؤولية في عدم تمكنه من الدخول على المنصة علشان يبقى عنده دور ثاني في جميع المواد؟ الطالب ذاكر واجتهد طول السنة وسقط علشان منصة مش عارف يدخل عليها، هل طريقه التقييم للطالب دلوقتي أصبحت في حال إمكانياته الدخول على المنصة ولا لا؟ حضرتك أنا أطالب بتعديل النتيجة لأن الكل يبقى ناجح على المنصة الإلكترونية؛ لأن مش ذنب الطلاب، لا يتم محاسبة الطالب على خطأ أو فشل الدخول على المنصة الإلكترونية.

في طلاب كتير في الصف الثاني الثانوي نزلوا مصر عشان يسجلوا للصف الثالث الثانوي ويبدأوا الدروس بتاعتهم لسنة ثالثة ثانوي ثانوية عامة، يتفاجئوا أن هم لسه عندهم دور ثاني وطبعا مش هيعرفوا يختبروه على نظام “أبناؤنا في الخارج” ومضطرين أن هم يختبروه في مصر، يرضي مين يا سيادة الوزير، يرضي مين يا جماعة.
حتى المنصة الخاصة بحسابات أولياء الأمور خمس ايام ما فتحتش، أولياء الأمور اللي بيسجلوا للدور الثاني وتحديد المستوى مش قادرين يسجلوا أولادهم، هل ده ذنبهم؟ وهيجي السيستم يقفل وهم ما قدروش يسجلوا أولادهم لا دور ثاني ولا اللي بيعملوا معادلة للشهادات الغير مصرية وبيسجلوا تحديد مستوى يرضي مين، ياريت يتم تصعيد الموقف لسيادة الوزير لأن الوضع مزري والرسائل مش ملاحظين عليها من الطلاب وأولياء الأمور، أولياء الأمور عملت شكاوى على المنصة الخاصة بـ"أبناؤنا في الخارج"، وعلى المنصة الإلكترونية للدعم الفني للمنصة، ايه المطلوب تاني من الناس لمصلحة أولادهم".
شكاوى أولياء أمور طلاب أبناؤنا في الخارج
وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، أنه يتم حاليا فحص شكوى أولياء أمور “طلابنا في الخارج” بشأن نتيجة امتحاناتهم، والعمل على حلها بالتعاون مع الإدارة العامة للامتحانات لضمان عدم ضياع حقوق الطلاب.
وأكد أنه يتم حاليا مراجعة كافة الشكاوى التقنية التي سجلها أولياء الأمور والطلاب على المنصة وقت حدوث العطل للتأكد من موقف كل طالب وتحديد ما إذا كان العطل من جهة السيرفرات والمنصة الإلكترونية.








0 تعليق