تم الاعلان من ساعات عن تفاصيل وزير الخارجية ترأس وفد الكويت في الاجتماع «الخليجي - الأميركي» بالمنامة - بوابة الزهراء ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء سوف نعرض لكم الان التفاصيل الكاملة حول وزير الخارجية ترأس وفد الكويت في الاجتماع «الخليجي - الأميركي» بالمنامة - بوابة الزهراء وذلك من خلال السطور القليلة التالية.
ترأس وزير الخارجية، الشيخ جراح الجابر الصباح، اليوم الخميس، وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة، والذي عقد في مملكة البحرين.
وأكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع معالي ماركو روبيو، وزير خارجية الولايات المتحدة، على متانة العلاقة الراسخة التي تجمع بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة، وروابط الصداقة التاريخية بين الجانبين، وتم مناقشة سبل تعزيز العلاقات الخليجية - الأميركية، والأخذ بمجالات الشراكة إلى آفاق أرحب وأكثر شمولاً.
كما جرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات والمستجدات الإقليمية، لا سيما الجهود الدبلوماسية المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
والتقى وزير الخارجية الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح اليوم الخميس الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي على هامش أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين المجلس والولايات المتحدة الأمريكية الذي عقد في مملكة البحرين الشقيقة.
وذكرت (الخارجية) في بيان لها أنه جرى خلال اللقاء مناقشة أطر تعزيز الجهود الداعمة لمسيرة العمل الخليجي المشترك نحو مزيد من التضامن والترابط وبحث آخر المستجدات على الساحة الإقليمية.








0 تعليق