بعد إهانة أحدهم، دخول 11 عاملًا في إضراب عن الطعام بإسعاف دمياط - بوابة الزهراء

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوابة الزهراء نقدم لكم اليوم بعد إهانة أحدهم، دخول 11 عاملًا في إضراب عن الطعام بإسعاف دمياط - بوابة الزهراء

​شهد مرفق إسعاف دمياط تطورا مفاجئا وتصعيدا خطيرا اليوم، حيث أعلن 11 مسعفًا من العاملين بالمرفق دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام. 

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية تعبيرا عن رفضهم القاطع لما وصفوه بسوء المعاملة والتعسف الواضح في اتخاذ بعض القرارات الإدارية بحقهم، مما فجر حالة من الغليان والاحتقان الشديد بين طاقم العمل.

​إضراب في رأس البر ودمياط العام

​وأوضح وائل سرحان نقيب المسعفين أن عددا من المسعفين أعلنوا إضرابهم عن الطعام داخل مستشفى اليوم الواحد بـ مدينة رأس البر، وذلك تضامنا مع زميلهم الذي يخوض إضرابا مماثلا داخل مستشفى دمياط العام احتجاجا على تعرضه للإهانة.

 وأكد النقيب أن أعداد المشاركين في هذا الإضراب مرشحة للزيادة خلال الساعات القليلة القادمة إذا استمر تجاهل مطالبهم.

 

وحذر النقيب من أن استمرار تجاهل الشكاوى المشروعة للعاملين قد يؤدي إلى مزيد من التصعيد داخل هذا المرفق الحيوي، مما قد يهدد استقرار منظومة العمل.

420.jpg
المسعفين المضربين عن الطعام 
المسعفين المضربين عن الطعام 

 

​مطالبة وزير الصحة بالتدخل الفوري

​وشدد النقيب على أن رجال الإسعاف يمثلون خط الدفاع الأول في المنظومة الصحية، ويستحقون بيئة عمل قائمة على الاحترام المتبادل وحفظ الكرامة المهنية. 

ووجه نداء عاجلا إلى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ونواب البرلمان بمحافظة دمياط، بضرورة التدخل السريع لفتح تحقيق فوري في الواقعة وفي الشكاوى المقدمة من العاملين لإنهاء الأزمة.

​الحفاظ على الطوارئ والخدمات الطبية

​واختتم نقيب المسعفين تصريحاته بالتشديد على ضرورة احتواء الموقف بشكل سريع وفوري حفاظا على استقرار العمل داخل مرفق الإسعاف، وبما يضمن استمرار تقديم الخدمات الطبية والإسعافية الطارئة للمواطنين في دمياط دون أي تأثر أو تعطيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق