مُصنع من «الدقيق والصبغة»، ضبط 12.5 طن فلفل أسود مغشوش في بني سويف (فيديو) - بوابة الزهراء

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع بوابة الزهراء نقدم لكم اليوم مُصنع من «الدقيق والصبغة»، ضبط 12.5 طن فلفل أسود مغشوش في بني سويف (فيديو) - بوابة الزهراء

أعلنت مديرية التموين بـ محافظة بني سويف، عن ضبط 12.5 طن من الفلفل الأسود المغشوش، المُصنع من «الدقيق والصبغة» ومواد مجهولة المصدر، وذلك داخل مصنع غير مرخص بقرية «أبو النواميس» التابعة لمركز الواسطى.

<strong alt=
ضبط مصنع فلفل اسود مغشوش ببني سويف

 

حملة تموينية في مركز الواسطى ببني سويف

 

وجاءت هذه الضبطية في إطار الحملات الرقابية المكثفة التي تنفذها مديرية التموين ببني سويف، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتشديد الرقابة على الأسواق، ومواجهة جرائم الغش التجاري، وحماية صحة المواطنين من تداول السلع غير المطابقة للمواصفات.

 

وأوضحت المديرية أن الحملة جاءت بتوجيهات المهندس محمد عبدالرحمن، وكيل وزارة التموين ببني سويف، الذي كلف بتشكيل حملة تموينية برئاسة الدكتور أحمد عنتر، وكيل المديرية، وبمشاركة مفتشي إدارة الرقابة التجارية محمد تهامي وعبدالرحمن محمد، لضبط المخالفات والتأكد من التزام المنشآت بالقوانين المنظمة.

 

<strong alt=
ضبط مصنغ فلفل اسود مغشوش ببني سويف

 

وأكدت مديرية تموين بني سويف، أن الحملة الرقابية أسفرت عن ضبط مصنع غير مرخص بمنطقة «أبو النواميس» التابعة لمركز الواسطى، تبين قيامه بتصنيع وتعبئة الفلفل الأسود وفول الصويا بطرق مخالفة، باستخدام خامات ومواد مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية، بما يمثل خطرًا على صحة المستهلكين.

ضبط 12.5 طن فلفل أسود مغشوش ببني سويف

 

وخلال الحملة، تم التحفظ على 11.5 طن من فول الصويا غير الصالح للاستهلاك الآدمي، إلى جانب 12.5 طن من الفلفل الأسود المغشوش والمصنع بطرق غير صحيحة باستخدام مواد مجهولة المصدر، ليصل إجمالي الكميات المضبوطة إلى 24 طنًا من السلع المغشوشة قبل طرحها وتداولها في الأسواق.

 

<strong alt=
ضبط مصنغ فلفل اسود مغشوش ببني سويف

 

وأكدت مديرية التموين بمحافظة بني سويف، أنه تم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على جميع المضبوطات، وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومباشرة التحقيقات.

 

وشّدد وكيل وزارة التموين بمحافظة بني سويف، على استمرار حملاتها الرقابية في مختلف مراكز المحافظة، والتعامل بكل حزم مع أي محاولات للغش التجاري أو تداول سلع مجهولة المصدر، حفاظًا على صحة المواطنين وضمان وصول منتجات آمنة ومطابقة للمواصفات إلى الأسواق.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق