داخل منزل بسيط بقرية بحر البقر التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، تحولت الخلافات الزوجية المتراكمة إلى جريمة هزت القرية بأكملها. لم تكن المتهمة «رضا» تتخيل أن شكوكها المستمرة تجاه زوجها ستقودها إلى ارتكاب جريمة قتل انتهت بإحالتها إلى مفتي الجمهورية تمهيدًا للحكم عليها بالإعدام.
بحسب التحقيقات، كانت الخلافات بين الزوجين تتصاعد بصورة متكررة بسبب اعتقاد الزوجة بأن زوجها اعتاد مغازلة سيدات أخريات. ومع مرور الوقت، تحولت تلك الشكوك إلى رغبة في الانتقام، لتبدأ المتهمة في التخطيط للتخلص من زوجها نهائيًا.
وكشفت أوراق القضية أن المتهمة أعدت حجرًا أسمنتيًا وأخفته داخل المنزل، ثم انتظرت اللحظة المناسبة لتنفيذ مخططها. وما إن دخل الزوج غرفته واستغرق في النوم حتى تسللت إليه، وانهالت على رأسه بعدة ضربات قوية تسببت في إصابات قاتلة أودت بحياته في الحال.
ولم تتوقف عند ذلك، إذ حاولت طمس معالم الجريمة بإشعال النيران في ملابس المجني عليه وإلقائها فوق جسده، أملاً في إخفاء الأدلة وإبعاد الشبهات عنها.
وبعد كشف ملابسات الواقعة وإحالتها إلى المحاكمة الجنائية، أصدرت محكمة جنايات الزقازيق قرارها بإحالة أوراق المتهمة إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامها، وحددت جلسة لاحقة للنطق بالحكم.
قفزة أنهت حياتها.. أسرة حبيبة الشماع تطالب أوبر بتعويض 100 مليون جنيه
ما بدأ كرحلة عادية عبر تطبيق نقل ذكي تحول إلى واحدة من أكثر القضايا إثارة للرأي العام. واليوم تنظر محكمة جنوب القاهرة دعوى التعويض المقامة من أسرة حبيبة الشماع ضد شركتي أوبر مصر وUber Inc الأمريكية، للمطالبة بتعويض قدره 100 مليون جنيه.
تعود تفاصيل القضية إلى فبراير الماضي عندما طلبت حبيبة الشماع سيارة عبر تطبيق أوبر للانتقال من مدينتي إلى الرحاب. وبحسب حيثيات الحكم الصادر ضد السائق، فإن الأخير كان يقود السيارة بسرعة كبيرة وهو تحت تأثير مخدر الحشيش.
وخلال الرحلة، شعرت المجني عليها بحالة من القلق والريبة بعدما رفض السائق الاستجابة لطلبها بخفض صوت الأغاني، كما أغلق نوافذ السيارة أثناء السير. ومع تصاعد مخاوفها، فتحت باب السيارة وألقت بنفسها على الطريق.
وأوضحت الحيثيات أن أحد المارة عثر عليها وسألها عن سبب قفزها، فأخبرته بأن سائق أوبر حاول خطفها قبل أن تفقد الوعي. وتم نقلها إلى المستشفى حيث ظلت تتلقى العلاج لأسابيع قبل أن تفارق الحياة متأثرة بإصابتها.
وكانت محكمة استئناف جنايات القاهرة قد عاقبت السائق بالسجن المشدد 5 سنوات بسبب تعاطيه المخدرات، مع إلغاء رخصة القيادة وتغريمه 10 آلاف جنيه، فيما برأته من تهمة الشروع في القتل. واليوم تترقب الأسرة الفصل في دعوى التعويض المدني ضد الشركة.
من «تيك توك» إلى قفص الاتهام.. بيج ياسمين تواجه تهمة الاعتداء على القيم الأسرية
بعدما حققت شهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجدت البلوجر المعروفة باسم «بيج ياسمين» نفسها أمام ساحات القضاء، في قضية أثارت جدلًا واسعًا بشأن المحتوى المنشور على المنصات الرقمية.
وتنظر المحكمة المختصة محاكمة صانعة المحتوى الشهيرة بتهمة الاعتداء على القيم الأسرية والتشبه بالرجال، وذلك عقب إحالتها من قبل نيابة الشؤون المالية وغسيل الأموال إلى المحكمة الاقتصادية.
بدأت القضية بعدما رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب مقاطع فيديو نشرتها المتهمة عبر حساباتها المختلفة، تضمنت بحسب التحريات محتوى اعتبرته الجهات المختصة مخالفًا للقيم المجتمعية والآداب العامة.
وعقب جمع المعلومات واستصدار الأذونات القانونية، ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليها داخل نطاق منطقة الهرم، وتم التحفظ على هاتفها المحمول الذي احتوى على مقاطع وصور اعتبرت أدلة على النشاط محل الاتهام.
وخلال التحقيقات، أقرت المتهمة بنشر تلك المقاطع بهدف زيادة نسب المشاهدة وتحقيق عوائد مالية من منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما استندت إليه جهات التحقيق ضمن أوراق القضية.
وكانت النيابة قد قررت حبسها أربعة أيام على ذمة التحقيقات قبل إحالتها للمحاكمة. واليوم تترقب الأوساط المهتمة بملف صناع المحتوى ما ستسفر عنه جلسات المحاكمة، في قضية أعادت الجدل مجددًا حول حدود الحرية والمسؤولية على مواقع التواصل الاجتماعي.
نزاع لا ينتهي.. طليقة بيومي فؤاد تطالب بأجر خادم ضمن معركة المحاكم
تواصل الخلافات القضائية بين الفنان محمود بيومي فؤاد وطليقته فصولها داخل محاكم الأسرة، حيث تنظر محكمة الأسرة بقصر النيل دعوى جديدة تتعلق بأجر خادم ضمن سلسلة من المطالبات المالية المرتبطة بالطفل.
القضية الحالية ليست الأولى بين الطرفين، إذ سبق أن أقامت طليقة الفنان أربع دعاوى مختلفة للمطالبة بنفقة المدرسة والمسكن والحضانة، في إطار نزاع قضائي مستمر منذ فترة.
وتسعى المدعية من خلال الدعوى الجديدة إلى الحصول على أجر خادم باعتباره من الالتزامات التي ترى أنها ضرورية لرعاية الطفل وتوفير احتياجاته اليومية، بينما ينتظر الطرف الآخر حسم المحكمة للفصل في أحقية هذا الطلب.
وتأتي هذه القضية في وقت تشهد فيه محاكم الأسرة العديد من النزاعات المشابهة المتعلقة بالنفقات وأجور الحضانة والخدمات المرتبطة برعاية الأطفال بعد الانفصال.
ويترقب الطرفان الحكم الذي قد يشكل إضافة جديدة إلى سلسلة الأحكام والقرارات القضائية المتبادلة بينهما، وسط اهتمام من المتابعين للشأن الفني والقانوني على حد سواء.
ومن المنتظر أن تستمع المحكمة إلى دفوع الطرفين قبل إصدار قرارها النهائي بشأن الدعوى، لتتحدد معها خطوة جديدة في مسار الخلافات القضائية المستمرة بين الفنان وطليقته.
خلف أبواب مغلقة.. محمود حجازي ينتظر الحكم في اتهامه بالتعدي على زوجته
تترقب الأوساط الفنية والقانونية الحكم المنتظر في القضية المتهم فيها الفنان محمود حجازي بالتعدي على زوجته، وهي القضية التي بدأت ببلاغ داخل مدينة السادس من أكتوبر وانتهت أمام المحكمة.
وتعود الواقعة إلى خلافات أسرية نشبت بين الزوجين داخل مسكنهما، قبل أن تتطور إلى مشادة حادة انتهت بتحرير الزوجة محضرًا رسميًا تتهم فيه زوجها بالتعدي عليها بالضرب والتسبب في إصابات وكدمات متفرقة.
وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق في البلاغ، فيما أجرت المباحث تحرياتها التي أكدت وقوع مشادة بين الطرفين تطورت إلى اعتداء أسفر عن إصابة الزوجة.
وخلال سير التحقيقات، قررت النيابة العامة إخلاء سبيل الفنان بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه على ذمة القضية، مع استمرار استكمال التحقيقات والاستماع إلى أقوال جميع الأطراف.
كما تقدم دفاع الفنان بطلب لمنع النشر في القضية، مؤكدًا أن تداول تفاصيلها إعلاميًا ألحق ضررًا بموكله وأثر على حياته الخاصة، خاصة أن التحقيقات كانت لا تزال جارية وقتها.
واليوم تتجه الأنظار إلى المحكمة المختصة التي ستفصل في القضية بعد أشهر من التحقيقات والجدل، لتحديد المسؤولية القانونية بشأن الاتهامات المتبادلة بين الزوجين.
استدراج وتهديد داخل شقة سكنية.. سقوط متهمين في واقعة ابتزاز إلكتروني بالمرج
كشفت الأجهزة الأمنية تفاصيل واقعة مثيرة بدأت باستدراج أحد الأشخاص إلى شقة سكنية بمنطقة المرج الجديدة وانتهت بحبسه متهمين بعد إجباره على تحويل أموال تحت التهديد.
البداية كانت مع منشور متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن شكوى أحد المواطنين من تعرضه للاستدراج والتهديد داخل شقة سكنية على يد رجل وسيدة.
وبالفحص، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية الشاكي، الذي أكد أنه تلقى دعوة للذهاب إلى شقة المتهمين، قبل أن يفاجأ بتهديده بسلاح أبيض وإجباره على تحويل مبلغ مالي إلى حساب أحدهما عبر تطبيق إلكتروني للدفع.
وعلى الفور بدأت أجهزة البحث الجنائي جمع التحريات اللازمة، وتم استصدار الأذونات القانونية لضبط المتهمين.
وأسفرت المداهمة عن القبض على عاطل وربة منزل، كما عُثر بحوزة المتهم الأول على الهاتف المستخدم في الواقعة والسلاح الأبيض الذي استُخدم في تهديد المجني عليه.
وخلال التحقيقات، اعترف المتهمان بارتكاب الواقعة وفق ما ورد في أقوال المجني عليه، فقررت جهات التحقيق حبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيقات، مع استكمال الإجراءات القانونية لكشف جميع ملابسات الحادث.
اليوم.. الحكم على المتهم بلصق علم إسرائيل على سيارته ودهس 6 أشخاص في كرداسة
تصدر محكمة جنح كرداسة، اليوم الثلاثاء، حكمها على المتهم بلصق علم إسرائيل على سيارته ودهس 6 أشخاص في منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة.
و أحالت نيابة مركز إمبابة وكرداسة بالجيزة، "أحمد . ع" يعمل مهندسًا زراعيًا ويبلغ من العمر 35 عامًا، للمحاكمة، ووجهت النيابة للمتهم تهم استعراض القوة والضرب واتلاف ممتلكات عامة.
وفي وقت سابق كانت النيابة العامة قد أمرت بإجراء فحص طبي نفسي على المتهم، وقررت إيداعه مستشفى العباسية لفحص قواه العقلية وبيان مدى مسؤوليته الجنائية، وبعد انتهاء مدة إيداع المتهم كشف التقرير الصادر عن سلامة القوى العقلية للمتهم، وأكد أنه لا يعاني من أي أمراض نفسية.
وكانت وزارة الداخلية كشفت تفاصيل الحادث، بعد رصد مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن قيام قائد سيارة ملاكي ملصق عليها علم إحدى الدول (إسرائيل) بالاصطدام بعدد من المواطنين والمركبات في محافظة الجيزة.
وذكرت الداخلية أن مركز شرطة كرداسة تلقى بلاغًا من الأهالي بوقوع حادث تصادم ووجود مصابين بدائرة المركز، وتبين أنه أثناء تواجد قائد السيارة الملاكي بالمنطقة نشبت مشادة كلامية بينه وبين مالك محل تجاري، بسبب اعتراض الأخير على توقف السيارة أمام محله.
وتوصلت تحريات المباحث إلى أنه عقب مشاهدة المارة للمشاجرة والعلم المثبت على السيارة، تعدى عدد منهم على الشاب بالضرب، وحال محاولته الفرار اصطدم بعدد من المواطنين والمركبات التي تصادف مرورها بالمنطقة، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بكسور وكدمات متفرقة، وتم نقلهم إلى عدد من المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما تم ضبط السيارة وقائدها.
وأكدت التحريات أن قائد السيارة، ويدعى "أحمد. ع"، يعمل مهندسًا زراعيًا ويبلغ من العمر 35 عامًا، وكان قد توجّه إلى أحد محال كماليات السيارات في المنطقة وطلب من كريمة مالك المحل طباعة الملصق المشار إليه، فقامت بطباعة نسختين وتسليمهما له خوفًا منه، لكونه معروفًا في محيط سكنه بعدم اتزانه النفسي.
وأشارت الداخلية إلى أن أسرة المتهم أفادت بأن نجلهم يعاني من مرض نفسي منذ عدة سنوات، ويتلقى العلاج لدى عدد من الأطباء النفسيين، وقدمت أوراقًا وشهادات طبية تفيد ذلك.








0 تعليق