ضبط 11 متهمًا لاستغلالهم 13 طفلًا في التسول بالجيزة وتسليم الأطفال لذويهم - بوابة الزهراء

المصطبة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضبط 11 متهمًا لاستغلالهم 13 طفلًا في التسول بالجيزة وتسليم الأطفال لذويهم, اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 01:16 مساءً

واصلت أجهزة  وزارة الداخلية جهودها لمكافحة جرائم استغلال الأطفال والأحداث، وتمكنت من ضبط 11 شخصًا بمحافظة الجيزة لاتهامهم باستغلال 13 طفلًا في أعمال التسول وبيع السلع للمارة بصورة إلحاحية بهدف تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.

وكانت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة قد كثفت تحرياتها لملاحقة جرائم استغلال الأطفال، حيث أسفرت الجهود عن ضبط 9 رجال وسيدتين، تبين أن 9 منهم لديهم معلومات جنائية، أثناء استغلالهم عددًا من الأطفال في أعمال التسول واستجداء المارة وبيع بعض السلع بالطرق العامة.

وكشفت التحريات أن المتهمين اتخذوا من الأطفال وسيلة لتحقيق أرباح مالية، من خلال دفعهم إلى ممارسة أعمال التسول وبيع السلع بطريقة إلحاحية في عدد من المناطق بمحافظة الجيزة.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات وعمليات الضبط، أقروا بارتكاب الوقائع المنسوبة إليهم واستغلال الأطفال لتحقيق عائد مادي غير مشروع.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، فيما تم تسليم الأطفال إلى ذويهم بعد أخذ التعهدات اللازمة بحسن رعايتهم وعدم تعريضهم لمثل هذه الممارسات مرة أخرى.

كما جرى التنسيق مع الجهات المختصة لإيداع الأطفال الذين تعذر التوصل إلى ذويهم بإحدى دور الرعاية الاجتماعية، لتوفير الرعاية والحماية اللازمة لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق