سعيود: عصرنة الإدارة وتحسين الخدمة العمومية أولوية وطنية - بوابة الزهراء

العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل السعيد سعيود لتجديد الالتزام بخدمة المواطن والارتقاء بالمرفق العمومي وفق مبادئ الإنصاف والشفافية والنجاعة، مشيداً بالدور الذي تضطلع به هيئة وسيط الجمهورية في تعزيز جسور الثقة بين المواطن والإدارة وترسيخ ثقافة الإصغاء والتكفل بانشغالات المواطنين.

و شارك السعيد سعيود في أشغال الندوة الوطنية المنظمة من طرف هيئة وسيط الجمهورية بمناسبة إحياء يوم الأمم المتحدة للخدمة العامة، تحت شعار: "الإنصاف أساس الخدمة العمومية، وكرامة المواطن أولوية"، وذلك بالمدرسة الوطنية للإدارة، بحضور وسيط الجمهورية محمد حطاب، والوزير والي ولاية الجزائر، وممثلي الهيئات والمؤسسات الوطنية والقطاعات الوزارية.

وفي هذا الاطار ابرز الوزير أن تحسين الخدمة العمومية يحظى بعناية خاصة من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي جعل من عصرنة الإدارة وتقريبها من المواطن أحد المحاور الأساسية للإصلاحات الوطنية، من خلال تبسيط الإجراءات الإدارية، وتعميم الرقمنة، وتحسين ظروف الاستقبال والتوجيه، وتعزيز آليات التكفل بانشغالات المواطنين.

واستعرض الوزير الجهود المبذولة في قطاع الداخلية والجماعات المحلية والنقل لتطوير المرافق العمومية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما عبر رقمنة الخدمات الإدارية، وعصرنة خدمات الحالة المدنية، وتطوير المنصات الرقمية، وتعزيز الترابط البيني بين الإدارات، بما يضمن سرعة معالجة الملفات ورفع فعالية الأداء العمومي.

و أكد أن الجماعات المحلية تظل في صلب هذه المقاربة باعتبارها الحلقة الأقرب إلى المواطن، مشيراً إلى مواصلة دعمها بالوسائل والآليات الكفيلة بتحسين الخدمة العمومية وترقية التنمية المحلية.

وفي السياق ذاته، أشار الوزير إلى التقدم المسجل في القطاع في مجال الرقمنة وتطوير الخدمات الإلكترونية، بما يسهم في تحسين نوعية الخدمات وتسهيل استفادة المواطنين منها. وجدد الوزير التزام القطاع بمواصلة جهود التحديث والعصرنة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وبما يعزز قيم الإنصاف والشفافية والكرامة، ويكرس خدمة عمومية عصرية وفعالة تستجيب لتطلعات المواطن
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق