حذر مندوب إيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، بأنه إذا انتهكت إسرائيل مذكرة التفاهم التى تم التوقيع عليها مع الولايات المتحدة، فإنها سترد عليها مشددة أن لبنان خط أحمر.
مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: الخط الأحمر بالنسبة لنا هو أي هجمات أخرى على لبنان بما في ذلك بيروت والجنوب
وقال المندوب الإيراني:"سنرد إذا انتهكت إسرائيل مذكرة التفاهم بأي شكل بما في ذلك مهاجمة لبنان وحزب الله"، مضيفاً أن:"الخط الأحمر بالنسبة لنا هو أي هجمات أخرى على لبنان بما في ذلك بيروت والجنوب".
وأكد الدبلوماسي الإيراني أن:"محادثات مضيق هرمز ستجري بين إيران وعمان تليها مناقشات مع أطراف مذكرة التفاهم"، مشدداً على ضرورة تنفيذ 5 من بنود مذكرة التفاهم قبل مفاوضات الملف النووي ودور وكالة الطاقة.
وأكد مندوب إيران بالأمم المتحدة أن محادثات المستوى الفني أمس كانت جيدة، مشيراً إلى أنه سيتم تُشكيل مجموعتا عمل بشأن العقوبات والأنشطة النووية.
يأتي التهديد الإيراني بالتزامن مع الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة في جنوب لبنان، وجاء في بيان لها أنها "ضربت إرهابيين مسلحين" كانوا يعملون بالقرب من الجنود الإسرائيليين في منطقة علي الطاهر.
تقع منطقة علي الطاهر في منطقة النبطية الفوقا، حيث أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية في وقت سابق بمقتل شخصين على يد القوات الإسرائيلية.
حزب الله يدين إطلاق النار الإسرائيلي المميت في جنوب لبنان
أعلن حزب الله اللبناني أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على المدنيين بأسلحة هجومية في جنوب لبنان، واصفاً الهجوم الدامي بأنه انتهاك لـ"وقف إطلاق النار".
أدانت الجماعة اللبنانية المدعومة من إيران إطلاق النار الذي أسفر، بحسب قولها، عن مقتل شخصين وإصابة آخرين في النبطية. ولم تُعلن الجماعة ما إذا كانت ستتخذ إجراءً انتقامياً ضد الجيش الإسرائيلي الغازي.
وجاء في بيان صادر عن حزب الله: "كان المدنيون يعملون على إزالة الأنقاض من الطرق وانتشال جثث الشهداء من تحت الأنقاض".








0 تعليق