عون للفريق الاستشاري المواكب للجولة الخامسة من المفاوضات: لن نقبل إلا بزوال الاحتلال وبسقوط الوصايات الخارجية معاً - بوابة الزهراء

المصطبة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 بيروت: وضع رئيس الجمهورية العماد جوزف عون كلا من رئيسي مجلسي النواب نبيه بري والوزراء نواف سلام، هاتفيا، في جو الاتصال مع نائب الرئيس الأميركي دي فانس ووزير خارجيته ماركو روبيو.

وعقب ذلك، ترأس عون اجتماعا حضره قائد الجيش العماد رودولف هيكل وأعضاء الفريق الاستشاري المواكب الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية - الأميركية - الإسرائيلية في واشنطن، استهله بالتأكيد على ان تطورات الأيام الماضية «اثبتت صحة خيارنا بالذهاب إلى التفاوض، لأنه السبيل الوحيد المعتمد على مستوى العالم كله لتحقيق الأهداف الوطنية واستعادة كل الحقوق. ولذلك ذهبنا، إلى جولة جديدة نأمل أن تكون حاسمة على طريق إنجاز ما نريد من خير لوطننا وشعبنا، وهذا الخير نراه في استعادة سيادة لبنان كاملة على كل ذرة تراب وبسط سلطة الدولة على كل إنسان على أرضنا».

وأضاف: «نقول اليوم بأننا لن نقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي وبسقوط الوصايات الخارجية معا، لأن خيارنا الوحيد هو سيادتنا الوطنية، ورهاننا الأوحد هو الدولة اللبنانية التي وحدها لا غير، تحمي الجميع».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق