نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حوار مجتمعي بـ"لجنة إعلام النشء" حول "تناول الحوادث التي يكون الطفل طرفًا فيها"، غدًا, اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 03:26 مساءً
الأربعاء 24/يونيو/2026 - 03:28 م 6/24/2026 3:28:24 PM
18 حجم الخط
يعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، ممثلًا في لجنة إعلام النشء برئاسة الدكتورة منى الحديدي عضو المجلس، حوارًا مجتمعيًا غدًا الخميس، الموافق 25 يونيو 2026، حول "التناول الإعلامي للحوادث التي يكون الطفل طرفًا فيها"، سواء كان جانيًا أو مجنيًا عليه أو شاهدًا، وذلك بحضور الإعلامي عصام الأمير وكيل المجلس وعضو اللجنة، وبمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء في مجالات الإعلام والنشء وحقوق الطفل.
ويشهد اللقاء مشاركة واسعة من القامات الفنية والأكاديمية والإعلامية؛ حيث يضم جدول المتحدثين الرئيسيين كلًا من الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتور عبد البصير حسن صحفي وكبير المراسلين بـ BBC عربي، والدكتورة عالية أبو دومة، أستاذ علم الاجتماع الإعلامي بكلية البنات جامعة عين شمس، والمستشار هشام جعفر رئيس الاستناف ورئيس مكتب حماية حقوق الطفل بمكتب النائب العام.
"التناول الإعلامي للحوادث التي يكون الطفل طرفًا فيها"
كما يشارك في تقديم التعقيبات والرؤى النقدية خلال الحوار نخبة من كبار الإعلاميين والأكاديميين، وفي مقدمتهم الدكتور عادل عبد الغفار، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، والدكتورة ليلى عبد المجيد، أستاذ التشريعات الإعلامية بجامعة القاهرة، وماجد منير رئيس تحرير الأهرام، وعماد الدين حسين وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب ورئيس تحرير الشروق، والدكتور رضا أمين، عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر، وأحمد أيوب رئيس تحرير الجمهورية.
ويحضر الجلسة لفيف من الشخصيات العامة والمعنيين بالملف الإعلامي، ومنهم الدكتورة تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية سابقًا وعضو لجنة التدريب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وهناء السمري، نائب رئيس قطاع الأخبار بماسبيرو، ومحمد المعتصم، رئيس تحرير برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصري، وأميرة حسني، مسئول ملف الطفل بمكتب اليونيسف بمصر، ومنال الدفتار، رئيس القناة الأولى بالتليفزيون المصري، وعواطف أبو السعود نائب رئيس القناة الثانية بالتليفزيون المصري، ولمياء سمير رئيس القناة الفضائية المصرية، ومحمد دنيا رئيس القناة الثالثة بقطاع القنوات الإقليمية بالتليفزيون المصري، ورانا يونس مدير برنامج حماية الطفل بمكتب اليونيسف بمصر، والكاتب الصحفي محمود الشناوي، والكاتبة الصحفية فاطمة شعراوي، وخالد سعد، والكاتب الصحفي سامي عبد الراضي.
يأتي هذا التحرك في إطار حرص المجلس المستمر على مراجعة وتطوير الضوابط المهنية والأكواد الإعلامية المنظمة لتغطية قضايا الطفولة، وضمان توفير حماية اجتماعية ونفسية متكاملة للأطفال أثناء التناول الصحفي والتليفزيوني، بما يحفظ حقوقهم الإنسانية ويمنع استغلالهم أو الإساءة إليهم في وسائل الإعلام والمنصات الرقمية.








0 تعليق