نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"التأمينات" تعلن موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة (فيديو), اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026 08:39 مساءً
قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن زيادة المعاشات بنسبة 15% سيتم تطبيقها من أول يوليو المقبل، مضيفا أن قانون المعاشات الحالي يضمن لصاحب المعاش زيادة سنوية كل عام.
وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية “صدى البلد”: “إن هناك 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد من الزيادة الجديدة للمعاش بتكلفة تقدر بـ 70 مليار جنيه”.
وأوضح أن 15% هى أقصى زيادة حددها قانون المعاشات، مضيفا أن قيمة المعاش ترتبط وفقا لأجر المشترك وعدد السنوات، ووفقا لقيمة أجر المشترك يتم تحديد قيمة المعاش، والحد الأدنى للمعاش له حساباته المرتبطة بأجور المشتركين فى التأمينات.
واكد أن هناك زيادة تدريجية يتحملها صاحب العمل والعامل فى التأمينات، لافتا إلى أن الهيئة تعاني من غياب الوعي التأميني، وأن الحد الأقصى لصاحب المعاش الذى يخرج هذا العام 13360 جنيها.
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية اليوم 24 /6/ 2026 قرارًا جمهوريًّا بـ زيادة المعاشات بدءًا من 1 /7 /2026؛ وذلك بما يكفل تحسين أوضاع أصحاب المعاشات، وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم، وتوفير حياة كريمة لكبار السن، ودعم الفئات الأكثر احتياجًا.
تضمن القرار زيادة المعاشات المستحقة بموجب قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، والقانون رقم 71 لسنة 1964 في شأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، وذلك بنسبة (15%).
تسري هذه الزيادة ـ أيضًا ـ على معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِّ لإنهاء الخدمة، والمعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي.








0 تعليق