سطيف وتومسك الروسية توقعان اتفاق تعاون لامركزي في عدة مجالات - بوابة الزهراء

العراق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

  وقّعَ ، اليوم الأربعاء ، مصطفى ليماني والي سطيف ، بمقر ديوانه ، اتفاقية تعاون لامركزي بين ولاية سطيف ومقاطعة تومسك التابعة لفيدرالية روسيا، بحضور "فاسيلي بوتيمكين" نائب حاكم مقاطعة تومسك الروسية، وأعضاء الوفد الرسمي المرافق له.

وتمّت مراسيم التوقّيع بحضور نائب مدير التعاون اللامركزي بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والنقل، المندوب الجهوي لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري CREA، رئيس غرفة التجارة والصناعة الهضاب ، إلى جانب المُتعاملين الاقتصاديين والسلك التنفيذي.

وأكد الوالي ليماني ، أنّ هذه الزيارة تندرج في إطار تجسّيد الإرادة المشتركة للجزائر وروسيا لتعزّيز علاقات التعاون والشراكة، وترجمة مخرجات الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البَلدين الصديقين إلى مشاريع عملية ومبادرات ميدانية تخدم المصالح المشتركة.

وأبرز الوالي ، المؤهلات الاقتصادية والعلمية والسياحية التي تزخر بها ولاية سطيف، والتي تجعل منها قطباً واعداً للاستثمار والتعاون الدوليّ ، مشيراً إلى أنّ اتفاق التعاون الموقّع ، يُشكلّ إطاراً ملائماً لتطوير الشراكات في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية، وتبادل الخبرات والتجارب بين الجزائر وروسيا.

بدوره ، أعرب "فاسيلي بوتيمكين" نائب حاكم مقاطعة تومسك ، ارتياحه لآفاق التعاون الثنائي بين البَلدين ، مبدياً رغبة مقاطعة تومسك في إقامة شراكات فعالة مع ولاية سطيف في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتدخل الإتفاقية الموقّعة في إطار دعم التعاون اللامركزي بين الجماعات الإقليمية للجزائر وروسيا ، بما يساهم في تشجيع الاستثمار، وتعزّيز التبادلات الاقتصادية والعلمية والثقافية، وفتح آفاق جديدة للتنمية والشراكة وفق مبدأ المنفعة المتبادلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق